البرامج التلفزيونية

ما وراء الطبيعة من انتاج NetFlix

 

ختارت مجلة فارايتى الأمريكية المسلسل المصرى «ما وراء الطبيعة» إخراج عمرو سلامة، ضمن قائمة أفضل 15 مسلسلا لعام 2020 على مستوى العالم؛ موضحة أن السبب وراء اختيارها بأنه أول مسلسل عربى يمثل الفن العربى فى العالم، وساهم بشكل كبير فى وصول الصناعة الفنية العربية نحو العالمية، إلى جانب اللغة العربية التى كانت بمثابة إضافة مميزة للعمل، كما أنها ساهمت فى إضفاء نكهة خاصة لطابع الرعب فى المسلسل الذى عرض على منصة نتفليكس.

وكان من بين قائمة أفضل 15 مسلسلا لعام 2020، عدد من المسلسلات العالمية الأخرى مثل، المسلسل التركى «Aleph»، ومسلسل «!The Bad Kids» الصينى، ومسلسل «Paatal Lok» الهندى، و«Patria» الإسبانى، والمسلسل الفرنسى «Possessions»، و«We Are Who We Are» الإيطالى، والسويدى «We Got This»، بالإضافة إلى المسلسل الكورى «Crash Landing on You»، والأمريكى «Normal People».

يذكر أن مسلسل ما وراء الطبيعة مأخوذ عن مجموعة روايات الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، والتى تحمل نفس الاسم وهو أول مسلسل مصرى تنتجه المنصة العالمية نتفليكس، وعُرض المسلسل مترجما إلى أكثر من 32 لغة فى 190 دولة حول العالم.

كما تم دبلجة الفيلم إلى أكثر من 9 لغات من بينها اللغة الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، التركية والألمانية وغيرها، وهو أول مسلسل أصلى مصرى متوفر بالوصف الصوتى باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين، والوصف النصى باللغة العربية لضعاف السمع.

مسلسل «ما وراء الطبيعة» من بطولة أحمد أمين فى دور «الدكتور رفعت إسماعيل»، ورزان جمال فى دور «ماجى ماكيلوب»، وآية سماحة فى دور «هويدا» خطيبة «رفعت» السابقة، وسما إبراهيم فى دور «رئيفة» شقيقة «رفعت إسماعيل».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل معنا واتساب